آخر الأخبار
مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل

العراق يقدم مقترحات لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

محليات | 18-11-2021, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ترأس العراق، اليوم الخميس، اجتماعا لممثلي الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، مقدما جملة من التوصيات.

وذكر بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن وزيرها "نبيل كاظم عبد الصاحب ترأس اجتماعا في بغداد لممثلي الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين من ممثلي البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وكندا واستراليا وفلندا وكوريا الجنوبية وهولندا واليابان فضلا عن مدير وعدد من منتسبي هيئة الرقابة الوطنية ناقشوا المحاور التي سيتضمنها مؤتمر اتفاقية حضر استخدام الأسلحة الكيميائية للدول الأعضاء الذي سيعقد في لاهاي بتاريخ التاسع والعشرين من تشرين الثاني الحالي".

وأكد وزير التعليم، خلال الاجتماع "دعم والتزام العراق بالشراكات الدولية التي تحد من مخاطر استخدام الأسلحة المحظورة وحرص الحكومة العراقية ومؤسساتها الفنية المختصة على التعاون والتفاهم مع المجتمع الدولي"، معربا عن تأييده "للمشاركة والإسهام في تحقيق السلام".

من جانبهم، رحب ممثلو الدول الأعضاء بـ"الرؤى والمقترحات التي تقدم بها وزير التعليم بشان أهمية بناء القدرات للدول وتكثيف الجانب التوعوي في مناهضة استخدام الأسلحة الكيميائية وبلورة البرامج العلمية والتربوية لمواجهة هذه المخاطر".