آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

انطلاق عملية عسكرية واسعة من 8 محاور في تلال حمرين بديالى

أمن | 13-11-2021, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أطلقت القطاعات العسكرية، اليوم السبت، عملية أمنية من 8 محاور في تلال حمرين بمحافظة ديالى.

وقال قائد قاطع عمليات ديالى الحشد الشعبي سيد طالب الموسوي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "قوة من الحشد الشعبي وبالتنسيق مع الجيش نفذت عملية أمنية من ثمانية محاور في المنطقة المحصورة بطريق بغداد كركوك وطريق قرة تبة في سلسة جبال حمرين بمحافظة ديالى لملاحقة فلول داعش".

وأضاف أن المحاور انقسمت الى الشمالية والشرقية، أربعة منها أسندت مسؤوليتها الى قوات الجيش، والأربعة الأخرى الجنوبية والغربية كانت من مسؤولية قيادة قاطع عمليات ديالى في الحشد الشعبي والمتمثلة بالألوية الأول والـ 110 والرابع و23 ولواء نداء ديالى، فضلا عن المديريات الساندة من مكافحة المتفجرات والهندسة العسكرية وطبابة الحشد الشعبي وبقية المديريات".

وأشار الموسوي إلى أن "العملية بناء على معلومات استخباراتية لتتعقب نشاط فلول وخلايا داعش  التي نفذت جرائم ومجازر بحق المدنيين"، مبيناً أن "طيران القوة الجوية العراقية وطيران الجيش غطى القطعات المتقدمة".