اقتصاد 12-11-2021, 19:48 | --
+A -A


مسؤول نفطي يوضح أسباب عمل حقل حمار بنصف طاقته

بغداد اليوم- خاص
أكد مسؤول الإنتاج بحقل الحمار النفطي في البصرة فريد فؤاد، اليوم الجمعة، ان الحقل يعمل بنصف طاقته الإنتاجية، موضحا الأسباب التي أدت الى ذلك.

وقال فؤاد في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "حقل حمار النفطي في البصرة افتتح سنة 2019 بطاقته الانتاجية 200 الف برميل يوميا".

وأضاف ان "الحقل ينتج حاليا 100 الف برميل يوميا وهذا يعني ان الانتاج نصف الطاقة الكلية"، مبينا ان "الاسباب التي تقف خلف نسبة الانتاج هذه تعود لأمور واحتياجات لوجستية ويحتاج الى تطوير الانابيب والحفاظ عليها".

أهم الاخبار

مجلس واسط يشكل وفداً للقاء رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لبحث أزمة الطاقة

بغداد اليوم - واسط كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، عن أبرز مخرجات الجلسة الطارئة لمجلس محافظة واسط، التي عُقدت بطلب من محافظ واسط علي سليمون، لمناقشة أزمة الكهرباء في المحافظة. وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الجلسة،

اليوم, 16:33