آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

اقتصادي يتحدث عن إمكانية الحكومة من إعادة الدولار إلى السعر القديم

اقتصاد | 10-11-2021, 20:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكد الخبير الاقتصادي ضرغام محمد، اليوم الأربعاء، أنه بإمكان الحكومة العراقية إعادة سعر الدولار إلى السعر القديم لمعالجة ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وقال محمد في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة قادرة على إعادة سعر الدولار بشرط ان تكون هنالك مراقبة مباشرة من قبل البنك المركزي لعمليات البيع وزيادة منافذ بيع الدولار في السوق المحلية وبشكل مباشر إلى المواطن وليس عبر المصارف التي تحتكر الدولار وتخلق له سوق سوداء كما تتحكم بسعره في السوق".

وأضاف، أن "رفع سعر الدولار هو قرار ارتجالي من قبل بعض الكتل السياسية ووزير المالية الذي لم يعتمد على رفعه بشكل تدريجي وانما بطريقة مفاجئة حيث ادى إلى ارتفاع التضخم وارتفاع نسبة الفقر في البلد".

وتابع محمد، أن "وزير المالية الحالي يتحمل مسؤولية رفع سعر الدولار ونتائجه السلبية على الاقتصاد حيث انه لم يحقق اي هدف تنموي اقتصادي للبلد نهائياً".