آخر الأخبار
للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة المحاور ام الاعتدال.. هل نجح العراق بإدارة علاقاته مع واشنطن وطهران؟ خطة بديلة تضع مهاجم إنتر على أبواب الدوري السعودي

الاتحاد الكردستاني يكشف عن عمليات تهجير بسبب التوغل التركي

أمن | 12-11-2021, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، عن عمليات تهجير بسبب التوغل التركي في بعشيقة وبعض اراضي الاقليم.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني أريز عبدالله في حديث تابعته (بغداد اليوم)، أن "تركيا هي محتلة للأراضي العراقية، والقصف التركي لمناطق كردية مستمر، والحجة هو ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني (PKK)".

ولفت الى أن "هناك معسكرا كبيرا للأتراك في مدينة بعشيقة، وهي مدينة لا يوجد فيها أي عنصر من عناصر حزب العمال الكردستاني، أو المناطق المحيطة بها"، مؤكدا "رأينا في الآونة الأخيرة قصف معسكرات تركية في بعشيقة وغيرها، لكن بصراحة لا نعلم مصدرها، وليس هناك جهة تعلن رسميا وتتبنى هذا القصف، لكن هل هي الفصائل المسلحة أو غيرها لا نعرف".

واردف أن "للتوغل التركي انعكاسا خطيرا على إقليم كردستان، حيث تجري عمليات تهجير، لاسيما وأن تقدم هذه القوات مستمر، ومع الأسف وسط صمت حكومي تام".