آخر الأخبار
الانتقال للزراعة الحديثة.. البرلمان يكشف عن تخصيصات مالية لشراء 11 ألف "مرشة"- عاجل الأمم المتحدة: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

وقفة احتجاجية لغرفة تجارة بغداد رفضا لارتفاع أسعار الطحين

محليات | 7-11-2021, 16:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نظمت غرفة تجارة بغداد، اليوم الاحد، وقفة احتجاجية هادفة إلى رفض الارتفاع الواضح في أسعار مادة الطحين وتأثيرها على اقتصاد العائلة.

 

وذكرت غرفة تجارة بغداد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "المشاركين في الوقفة عبروا عن رفضهم ارتفاع أسعار مادة الطحين مطالبين بإيجاد آليات تعاون فعالة بين القطاعين العام والخاص، بغية الوصول إلى حلول رصينة تعود بالأسعار إلى مستويات طبيعية".

 

وأضافت ان "المشاركين اكدوا ان اسباب ارتفاع هذه المادة الأساسية في حياة المجتمع، جاء بسبب خفض قيمة العملة، وارتفاع الطلب على هذه المادة بشكل متواصل".

 

وبحسب البيان شدد الجميع على "أهمية ان يكون ممثل للقطاع الخاص في مجلس الوزراء، يكون الصوت الذي ينقل تصورات الميدان إلى السلطات التنفيذية، لافتين إلى أن اسباب ارتفاع الأسعار جاء بسبب عدم خلط الحنطة المستوردة وزيادة تجهيز المواطنين بالحصة التموينية، والتركيز على المستورد".

 

واكد رئيس الغرفة فراس الحمداني على "الحلول منطقية اهمها التعهد الخطى في حالة السماح بالاستيراد، وتفعيل قانون حماية المنتج، وزيادة الحصة التموينية الى١٢ حصة خلال الشهر".