آخر الأخبار
اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل

الحزب الديمقراطي: محاولة اغتيال الكاظمي استهداف للنظام السياسي والسلطتين التشريعية والقضائية

سياسة | 7-11-2021, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

استنكر قائممقام قضاء سنجار المرشح الفائز في الانتخابات النيابية، محما خليل علي آغا، اليوم الاحد، عملية الاغتيال التي استهدفت رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، داعيا بالوقت نفسه الى مساندته باعتباره مشروعا وطنيا قادما.

وقال علي آغا، في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، ان "عملية الاعتداء التي تعرض لها منزل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مستنكرة بكل عبارات الاستنكار، فهي عملية إرهابية استهدفت اعلى سلطة تنفيذية في البلد، وهي تمثل استهداف للسلطتين التشريعية والقضائية والنظام السياسي في العراق".

ودعا علي اغا الذي هو قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الكتل السياسية الى "الاصطفاف مع العراق في هذه المرحلة الحساسة ونظامه الديمقراطي الاتحادي، والتصدي للإرهاب الممنهج، الذي يستهدف الدولة ومنازل المواطنين بحجج وذرائع واهية لا تنسجم مع العملية الديمقراطية وسمعة العراق والتداول السلمي للسلطة ".

كما دعا المجتمع الدولي والدول المجاورة الى "مساندة العراق الذي يقود معركة شرسة نيابة عن العالم متمثلة بمحاربة الارهاب العالمي، وهذا الامر نفسه ينطبق على الولايات المتحدة، التي يجب عليها تفعيل الاتفاقية الاستراتيجية ومنع التهديدات الداخلية والخارجية التي يتعرض لها العراق، اذ ان عملية الاعتداء على منزل الكاظمي تمثل اخطر تهديد داخلي على العراق، داعيا "الولايات المتحدة الى الالتفاف حول الشعب العراقي وتقديم يد العون والمشورة له من اجل استقراره الذي يمثل استقرار للمنطقة برمتها".

واوضح، ان "استقرار العراق من اهم العوامل التي تنعكس إيجابا على دعم الأقليات، ومنها الأقلية الدينية الايزيدية وسنجار التي تعاني من التدخلات غير الشرعية من قبل بعض القوى الداخلية والخارجية، اذ ان دعم العراق هو مكسب لمناطقنا المنكوبة بالجينوسايد".

وعبر خليل عن ثقته بـ "قواتنا الامنية حماة الوطن والديار والنظام الديمقراطي الاتحادي، مشيرا الى، ان "هذه القوات مثلما دحرت الارهاب فانها قادرة على ردع هذا الارهاب الجديد وحماية الوطن والديار والنظام الديمقراطي".