آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

“اعرف حقوقك وطالب بها”.. عن ماذا يتحدث كتاب أنجلينا جولي الجديد؟

منوعات | 17-10-2021, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة
تضافرت جهود أنجلينا جولي ومنظمة العفو الدولية لإصدار كتاب للأطفال واليافعين للتعرف على حقوقهم، وقد حمل الكتاب اسم Know Your Rights and Claim them.
أنجلينا جولي تتحدث عن كتابها الجديد Know Your Rights and Claim them
شاركت أنجلينا جولي على حسابها الرسمي في إنستغرام صورة من حفل توقيع كتابها الجديد Know Your Rights and Claim them، أو "اعرف حقوقك وطالب بها"، وعلقت عليها قائلة:
"لقد ألهمني الشباب الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.. من حماية البيئة إلى مكافحة عدم المساواة والتمييز، إنهم يتدخلون للقيام بالعمل الذي يجب أن يقوم به البالغون، ولكنهم فشلوا حتى الآن في القيام به. ففي مخيمات اللاجئين ومناطق الصراع على مستوى العالم، يتحمل الأطفال عبء عواقب قرارات البالغين السيئة".
وتابعت: "عندما يكون لدى الأطفال والشباب القوة والمعرفة، يمكنهم تغيير حياة كل من الشباب والكبار، مما يساعد على تحقيق مجتمع أكثر مساواة. هذه هي رسالة كتابنا الجديد الذي كتب بالتشاور مع النشطاء الشباب حول العالم، وهو من أجلهم ومن أجل جميع الشباب الذين يناضلون لنيل حقوقهم في مختلف أرجاء العالم".
ومن الجدير بالذكر أن "اعرف حقوقك وطالب بها" قد كتب بالتعاون مع البروفيسور جيرالدين فان بورين كيو سي، أحد المحررين الأصليين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

يتحدث الكتاب عن حقوق الأطفال واليافعين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وهو كتاب توعوي لهذه الفئة من الشباب، كي يكونوا على دراية بحقوقهم التي يتم انتهاكها في جميع أنحاء العالم. 
يمنح هذا الكتاب اليافعين المعرفة والأدوات التي يستطيعون من خلالها المطالبة بحقوقهم، ويشرح العديد من المفاهيم من المساواة بين الجنسين والمساواة العرقية، إلى حرية التعبير، وحقوق اليافعين بالحصول على بيئة صحية ومناخ نظيف وبيئة مستدامة.
ويستعرض كتاب "تعرف على حقوقك  وطالب بها" الإنجازات التي حققها النشطاء الشباب في مختلف أرجاء العالم، والتي كان لها أثر في إحداث تغييرات جذرية في مجتمعاتهم. ويوضح كيف تفشل الحكومات في احترام التزامها بحقوق الطفل.
ويقدم المشورة بشأن الاحتجاج السلمي، وكيفية التعامل مع القوانين الدولية، ورفع مستوى الوعي في المدرسة والمجتمع، ويلهم الشباب لتنظيم حملاتهم الخاصة لإحداث التغيير.