اقتصاد 26-09-2021, 19:56 | --
+A -A


بفائدتين 6 و7%.. المركزي العراقي يعلن إصدار سندات "بناء"

بغداد اليوم-بغداد

أعلن البنك المركزي، اليوم الأحد، عن الإصدار الأول لسندات (بناء) من فئتي 500 ألف ومليون دينار.

وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "استمرارا لدور البنك المركزي العراقي في تطوير السوق المالية المحلية وتعبئة الادخارات ، طرح البنك المركزي الإصدارية الأولى من سندات (بناء) من فئتي (500,000) دينار (خمسمئة الف دينار) بفائدة سنوية (6%) لأجل سنتين، و(1,000,000) دينار (مليون دينار) بفائدة سنوية (7%) لأجل اربع سنوات".

وأكد البنك المركزي بحسب البيان ان "شراء تلك السندات سيكون عبر المصارف المجازة، التي تستقبل طلبات الشراء من الراغبين بذلك وتسلمهم إيصالاً بمبالغ شراء تلك السندات حيث يصدر ها البنك المركزي ويسلمها للمصارف ضمن مدة قصيرة".

أهم الاخبار

كمين أمني يطيح بعصابة نشل تستهدف ركاب باصات الكيا في بغداد

بغداد اليوم - بغداد أعلنت قيادة شرطة بغداد الكرخ، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، إلقاء القبض على عصابة متخصصة بعمليات النشل واستهداف المواطنين داخل باصات "الكيا"، وذلك خلال عملية نفذها قسم مكافحة إجرام المنصور التابع لمديرية مكافحة إجرام

اليوم, 20:12