آخر الأخبار
شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق التحالف السني الثلاثي يدعو إلى الإسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب

رغم تحذير النزاهة.. مواطنون يؤكدون تعرضهم للإبتزاز في هذه الدائرة الحكومية

محليات | 26-09-2021, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أكد عدد من المواطنين، اليوم السبت، تعرضهم إلى الابتزاز في دائرة التسجيل العقاري، رغم تحذيرهم من قبل هيئة النزاهة.

وقال عدد من المواطنين في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنهم "تعرضوا للابتزاز داخل دائرة التسجيل العقاري عن طريق التلاعب بالمعاملات الخاصة بهم"، مبينين أنهم "اشتكوا من محاولة مدراء وموظفين كبار في دائرة التسجيل العقاري إيقاف معاملتهم بشتى الطرق غير القانونية من اجل محاولة الضغط عليهم".

وأضافوا أن "المتنفذين داخل دائرة التسجيل العقاري قاموا بعرقلة معاملات فئة كبيرة من المواطنين عن طريق شمولهم بالمسألة والعدالة وعدم تطبيقهم إلى قرار 72 لسنة 2017 الصادر من الحكومة العراقية".

وأكدوا: "لجوءهم إلى وسائل الاعلام بعد امتناع مدير دائرة التسجيل العقاري من السماع لهم وحل مشاكلهم".

وفي وقت سابق، استـطلـعت هيئة النزاهة، آراء (11) ألـف مراجع في (44) دائـرةً من دوائـر التسجـيل العقاري في بغداد و(14) محافظةً لقياس معدلات دفع وتعاطي الرشى فيها، إذ بلغ المُعدَّل العام لدفع الرشوة في دوائر بغداد (31,77%)، فيما سجَّلت دائرة التسجيل العقاري في الموصل - الساحل الأيسر أعلى نسبة في قياس دفع الرشوة، بنسبة (51,9%)، تلتها دائرتا ميسان والديوانيَّة ( 50,6% و48,7%) على التوالي، بينما سجَّلت دائرة المثنى – الرميثة النسبة الأقل في القياس بنسبة (0,6%).