آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

لجنة برلمانية تقدم حلاً لأزمة الكهرباء في العراق

سياسة | 24-09-2021, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
قدمت لجنة النفط والطاقة البرلمانية، اليوم الجمعة، حلاً من أجل أزمة الطاقة الكهربائية والتي يعاني منها العراق منذ سنين طويلة.
وقال عضو اللجنة محمود الزجراوي، لـ (بغداد اليوم)، ان "حل أزمة الطاقة الكهربائية والتي يعاني منها العراق منذ سنين طويلة، يكون من خلال ابعاد الهيمنة الاستثمارية الامريكية عن ملف الطاقة في العراق، فهذا الملف يجب ان يكون بمشاركة شركات دولية مختلفة، وليس حكر للولايات المتحدة الامريكية".
وبين الزجراوي ان "الولايات المتحدة الامريكية، تضغط على الحكومة العراقية منذ سنين طويلة، من أجل منع اي اتفاقيات وتوقيع اي عقود استثمار مع اي شركة مختصة في مجال الطاقة غير امريكية، ولهذا نجد أزمة الكهرباء لم تنتهي رغم صرف عليها مبالغ خيالية".