آخر الأخبار
السوداني يستقبل بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم الدولار يتراجع قليلًا أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 اليوم طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب

في ديالى.. ثلاثية العبوات تدخل مسار" النزاعات" لتضليل العدالة

أمن | 24-09-2021, 19:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 اكد مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الجمعة، بان ما اسماها ثلاثية العبوات دخلت بشكل لافت في مسار النزاعات بمختلف اسبابها داخل المحافظة.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "العبوات الناسفة واللاصقة والصوتية شكلت اسلحة بيد الجماعات المتطرفة بمختلف عناوينها لسنوات طويلة وبات اي استخدام لها يدلل على فعل ارهابي لكن هذا الامر تغير في الاونة الاخيرة بعدما دخلت مسار النزاعات بدوافع شخصية وثارية".
واضاف ان "العبوات الثلاثية في اشارة منه الى( اللاصقة - الناسفة - الصوتية) لايمكن البسطاء كاسلحة تقليدية بل جماعات متنفذة واخرى مسلحة تستخدم منها بدوافع تصفية حسابات بدوافع شخصية واخرى ثارية"، لافتا الى ان "استخدامها ياتي من باب محاولة تضليل العدالة من خلال الاشارة الى ان ماحصل فعل ارهابي لكنه في الحقيقة الامر جنائي ومبني على واقع مصالح متضاربة".
واشار الى ان "استخدام العبوات ياتي من باب اشاعة الخوف والرعب في نفس الضحية ومحيطه للاذعان للتهديد من قبل الجهة المستهدفة لافتا الى ان العديد من عمليات الاستهداف في الاشهر الاخيرة بالعبوات تبين بانها عدوات وليس فعل ارهابي قام تنظيم متطرف".