آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

بعقوبة تحدد موعدًا نهائيًا لبدء ترحيل المهن الصناعية.. هذه المادة ستلاحق المخالفين

محليات | 22-08-2019, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت قائمقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، اليوم الخميس، تحديد موعد نهائي لبدء ترحيل أصحاب المهن الصناعية من الازقة والاحياء السكنية.

وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "بداية الاسبوع القادم سيكون موعد نهائي لبدء ترحيل اصحاب المهن الصناعية من ازقة واحياء بعقوبة الى الحي الصناعي في اطراف المدينة".

وأضاف الحيالي، أن "عدد المحلات التي سيتم ترحيلها تتجاوز ألف محل"، مؤكداً "اكمال اخذ التعهدات الرسمية من الجميع من خلال مفارز البلدية والقوات الامنية، وأن تأخير حسم الموضوع جاء لتزامنها مع عطلة العيد ما دفع الى تأجيل عملية الترحيل الى بداية الاسبوع القادم".

واكد قائمقام قضاء بعقوبة، أن "أي مخالف لقرار الترحيل سيتم تطبيق المادة 280 من قانون العقوبات بحقه وهي عدم الامتثال لتطبيق الانظمة والتعليمات وسيتم ارساله الى المحاكم المختصة للنظر في ملفاته واصدار القرارات المناسب"، مشيراً الى أن "قرار الترحيل لارجعة فيه وجاء لخلق تنظيم للأزقة والاحياء وازالة التجاوزات ومعالجة تداعيات التلوث البيئي".

وكان قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، قد اكد الاربعاء (12 حزيران 2019)، ان قرار ترحيل اكثر من 10 مهن صناعية في بعقوبة دخل حيز التنفيذ.

وقال الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار ترحيل 10 مهن صناعية من الازقة والاحياء السكنية في بعقوبة، ابرزها تصليح السيارات، دخل اليوم حيز التنفيذ من خلال اعطاء انذارات وتحديد مهلة 10 ايام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".

واضاف الحيالي، ان "اكثر من 1000 محل مشمول بقرار الترحيل من ازقة واحياء بعقوبة الى المنطقة الصناعية الاولى والثانية باعتبارها مخصصة لمختلف المهن بالاضافة الى كراجات بيع وشراء السيارات".