آخر الأخبار
بعد رصد بمواقع التواصل.. "أسد كركوك" بقبضة الاستخبارات في بغداد يونايتد و البافاري يتسابقان لحسم صفقة نجم برشلونة بلاسخارت تبلغ السامرائي: طلب العراق بإنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة سيعرض على مجلس الأمن لمعرفة المقصر من عدمه.. مجلس البصرة يشكل لجنة لمتابعة رؤساء الوحدات الإدارية العراق يوقع مذكرة تفاهم مع "هانيويل" لدعم قطاع الطاقة

مسؤول حكومي يتحدث عن أمن ديالى: لن يستقر بسبب 60 كم بأرض جارتها

أمن | 23-09-2021, 18:54 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكد مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الخميس، أن المحافظة لن تستقر في ظل وجود 60 كم غير ممسوكة أمنياً في صلاح الدين.

وقال قائممقام قضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران، في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "المشهد الأمني في ديالى بشكل عام يواجه تحديات متباينة لكن ابرزها القاطع الشمالي القريب من الحدود مع صلاح الدين ضمن حوض حاوي العظيم، خاصة في ظل وجود المطيبيجة ضمن حدود صلاح الدين والتي تشكل ابرز المخاطر الأمنية المباشرة على أمن ديالى".

وأضاف أن "ديالى لايمكن ان تستقر في ظل وجود 60كم من ارض المطيبيحة غير ممسوكة أمنيا، وتنشط بها خلايا داعش وتهاجم من خلالها نقاط المرابطة والقرى المحررة في الحاوي ومناطق اخرى"، لافتا إلى أن "امن المحافظة مرتبط بشكل مباشر في مسك هذه المنطقة الجغرافية المعقدة لانها مصدر تهديد مباشر".

وأشار إلى أن "هجمات داعش الاخيرة على القرى المحررة في حاوي العظيم هدفها خلق ثغرة من اجل وصول خلايا الى طريق كركوك- بغداد واستهداف المسافرين والقوافل التجارية وهذا امر بالغ الخطورة يجب الانتباه له والسعي لاعادة النظر في ملف المطيبيجة لتفادي خروقات دامية".