آخر الأخبار
الاتفاقيات العراقية – الامريكية والتعاون أبرز محاور مباحثات الاعرجي ورومانوسكي الحكيم يلتقي وفدًا مشتركًا من العزم والسيادة ويجدد الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان القبض على متهم قتل شابًا "ثالث أيام العيد" في الموصل الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق هجوم معبر كرم أبو سالم.. ارتفاع عدد القتلى الى 4 جنود إسرائيليين

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة العمل لتخفيف التوترات في المنطقة

سياسة | 23-09-2021, 18:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الخميس، على ضرورة العمل لتخفيف التوترات في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "صالح استقبل اليوم في محل إقامته في نيويورك، وزير الخارجية السويدي، آن ليندي، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، والإشادة بالدعم الذي قدمه السويد للعراق في المجالات الإنسانية، فضلاً عن المساهمة في مكافحة الإرهاب من خلال التحالف الدولي ضد داعش، والإشارة إلى احتضان السويد جاليةً عراقيةً كبيرة".

وأكّد صالح، بحسب البيان، أن "العراق يتطلع لتعزيز أمنه واستقراره، والعمل على ضرورة ضمان النزاهة والعدالة في الانتخابات المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول المقبل"، مشيراً إلى أن "العراق يتطلع قدماً نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتنسيق مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك".

وبين أن "هناك ضرورة لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات الراهنة في مكافحة العنف والإرهاب، ومواجهة أزمة التغيّر المناخي وحماية البيئة بالاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال لدعم الخطط الوطنية العراقية لإنعاش وادي الرافدين بيئيّاً وإرساء مفاهيم الاقتصاد الأخضر".