آخر الأخبار
براعة قادة إيران وروسيا تقوض العقوبات الامريكية إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد

الكاظمي يستقبل رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم

محليات | 4-09-2021, 17:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، خلال استقباله رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم ان قوة التنوع في العراق، تساعد في بناء الاستقرار، وترسخ مبدأ التسامح والمحبة.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للكاظمي تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم، الشيخ ستار جبار حلو، وعدداً من الشخصيات الصابئية".

 

وأضاف البيان ان "الكاظمي رحب في مستهل اللقاء بالوفد، واستمع إلى جملة من المشكلات والطروحات، ووجّه بمتابعتها سريعاً".

 

وقال الكاظمي بحسب البيان ان "العراق يفخر بتنوعه الإثني، وأن قوة هذا التنوع، تساعد في بناء الاستقرار، وترسخ مبدأ التسامح والمحبة، وتعزز أيضاً التعايش السلمي بين أطيافه".

 

من جانبه أكّد رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم الشيخ ستار جبار حلو، أن "الصابئة العراقيين متمسكون بهويتهم العراقية والحفاظ عليها، فهم أبناء هذه الأرض، التي تحتضن كل أطياف العراق وإثنياته"، مبينا ان "الصابئة حريصون على المشاركة في بناء بلدهم، وأن يكون العراق قوياً آمناً ومستقراً".