آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

يهود ومسيحيو العراق يبعثون رسالة الى بايدن تخص التواجد الأمريكي في البلاد - عاجل

تقارير مترجمة | 4-09-2021, 15:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

انضم مركز "سيمون ويزنتال" مع منظمات حقوق الإنسان للأديان، في مناشدة للرئيس الأمريكي جو بايدن، لإبقاء القوات الأمريكية في العراق.

 

 ونقلاً عن موقع “ jews news syndicate” في تقرير ترجمته ( بغداد اليوم ) ، قام مجلس الأغاثة المسيحي العراقي، ومنظمة يزدا، بقراءة رسالة مفتوحة موجهة إلى الرئيس الامريكي، في مدينة نيويورك، نصها: " نناشدكم نيابة عن شعبين تاريخيين معرضين للخطر، المسيحيين الآشوريين والأيزيديين، أن تستمروا في تواجد القوات الأمريكية في العراق".

 

وأضاف: "ندعوكم إلى مقاومة الضغط لسحب جميع القوات من العراق، لقد أظهر التاريخ الحديث الملطخ بالدماء أنه بدون هذا الوجود، سينتهي تاريخ الآشوريين والايزيديين على أراضيهم القديمة ".

وتابع نص الرسالة: "كان هناك 1.5 مليون مسيحي عراقي و 600 ألف يزيدي في العراق قبل 20 عامًا، اما اليوم فلا يوجد سوى قرابة 150.000 مسيحي و 400.000 يزيدي في البلاد" .

وجاء ايضاً: "إن خسارة أكثر من مليون ونصف المليون من السكان الأصليين في العراق تنذر بتطهير عرقي أسوأ سيطولنا بالتأكيد دون وجود القوات الأمريكية، حتى فرقة متواضعة من الأمريكيين تجلب درجة كبيرة من الردع، ذلك يجعل المتطرفين يفكرون مرتين قبل اجتياح مجتمعاتنا وإطلاق العنان للقتل والفوضى على الأبرياء، إذا حدث، استيلاء مثل هذا، فمن المؤكد أن بقايا المسيحيين الشرقيين التاريخيين والايزيديين ستضيع إلى الأبد".