آخر الأخبار
حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا

التعليم تعلن موعداً جديداً لبدء العام الدراسي في العراق

محليات | 2-09-2021, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، عن موعد جديد لبدء العام الدراسي الجديد في العراق وخطتها الداخلية للدوام.

 

وقال مستشار الوزارة علاء عبد الحسن في حديث للقناة الحكومية الرسمية، وتابعته (بغداد اليوم)، ان "الدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد يبدأ مطلع تشرين الأول المقبل".

 

وأضاف ان "دوام طلبة المجموعة الطبية والصحية والطب البيطري المراحل المنتهية سيكون حضورياً في جميع الدروس"، مشيرا الى ان "المراحل غير المنتهية في المجموعة الطبية والصحية والطب البيطري الدوام ثلاثة أيام ويركز فيه على الدروس الأساسية".

 

وأوضح عبد الحسن ان "دوام الاختصاصات العلمية والهندسية سيكون ثلاثة أيام إلى يومين حضورياً والباقي إلكترونياً، فيما سيكون دوام الاختصاصات الإنسانية حضورياً لمدة يومين ويركز فيه على الدروس الأساسية ولمجالس الكليات والأقسام صلاحية تحديد الدروس فيما ستكون الامتحانات حضورية للدروس الحضورية".

 

ولفت الى ان "الدراسات العليا سيكون دوامها وامتحاناتها حضوريا".