آخر الأخبار
بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا في وعد مكرر.. البرلمان يؤكد قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان - عاجل كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء

الرئيس السيسي يؤكد تطلع مصر لتطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثلاثي العراقي المصري الأردني

سياسة | 28-08-2021, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رغبته بالتعاون بين الدول الاقليمية اوعبر المحور الثلاثي مصر والاردن والعراق.

وقال السيسي في كلمته خلال أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة تابعتها (بغداد اليوم)، "يسرني أن اتواجد مجددا في العراق وأشكر رئيس الوزراء على دعوته"، مضيفا، "العراق شهد تدخلات خارجية متنوعة".
 

وبين ان "العراق واجه التأثيرات بالغة السلبية لإرهاب وحروب جلبت المعاناة له ولدول الجوار"، موضحا، "نثق في نجاح العراق في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي القادم"، مشيرا الى ان "مصر تنظر للإنجازات المتحققة برئاسة الكاظمي".

وتابع، "سنقف سندا ودعما للحكومة العراقية بما يمكنها من صون أمن واستقرار العراق"، مردفا، "جاء التعاون الثلاثي بين مصر والاردن والعراق لترجمة الارادة السياسية لدى الدول الثلاث الى ارض الواقع".

وأكمل، "ندعم العراق في تحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة أراضيه واستعادة دوره في المنطقة"، مضيفاً ان "مصر ترفض الاعتداءات على الأراضي العراقيّة".