آخر الأخبار
أمطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصّل بطقس العراق للأيام المقبلة بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" - عاجل بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد

تونس: الإطاحة بمسلح داعشي خطط لاغتيال الرئيس قيس سعيد

عربي ودولي | 23-08-2021, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات

تمكنت السلطات التونسية، اليوم الاثنين، من الإطاحة بمسلح من تنظيم داعش خطط لاغتيال الرئيس قيس سعيّد خلال زيارة كان سيؤديها إلى إحدى المدن الساحلية، الواقعة شرقي تونس.

وذكرت وسائل اعلام تونسية ان المشتبه به هو تونسي الجنسية ينتمي لتنظيم داعش، وتسلل مؤخرا من ليبيا حيث تلقى تدريباته.

من جانبه قال مستشار الرئيس التونسي ان "محاولة تشويش على محاولات الإصلاح التي يقوم بها الرئيس سعيد، خصوصاً وان الوضع الأمني في المنطقة هش"، لافتاً ان ان "تونس تعمل على التنسيق مع الجانب الليبي فيما يخص الشق الأمني".

 

وفي ذات السياق لفتت صحيفة "الشرق اليومية"، أن المتهم الذي كان يحضر لعملية اغتيال تستهدف رئيس الجمهورية، تم القبض عليه خلال الساعات الماضية، وهو أحد الذئاب المنفردة، مشيرة إلى أن الأبحاث انطلقت معه وهو رهن التحقيق.

 

واوضحت الصحيفة انه "قبل أيام قليلة تمكنت الوحدات الأمنية بمحافظة المنستير شرقي تونس، من إيقاف إرهابي يحرض على قتل رئيس الجمهورية عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إضافة إلى تنزيل تدوينات ذات منحى إرهابي".