آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

الصين: رائدا فضاء يخرجان من مركبة فضائية لإجراء النشاط الثاني

منوعات | 20-08-2021, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

أعلنت الوكالة الصينية للفضاء المأهول، اليوم الجمعة، عن خروج رائدي الفضاء الصينيين نيه هاي شنغ وليو بوه مينغ من وحدة تيانخه الأساسية لمحطة الفضاء لإجراء نشاطات خارج المركبة، وذلك للمرة الثانية.

 

وقالت الوكالة أن نيه فتح باب كابينة وحدة تيانخه الأساسية في الساعة 8:38 صباحاً، مشيرة إلى أن الرائدين اللذين ارتديا بدلات الفضاء دوننينغ فيتيان، محلية الصنع، من الجيل الجديد من وحدات التنقل خارج المركبة الفضائية، والتي تعني حرفياً "السفر إلى الفضاء"، وأكملا أعمال تثبيت مساند القدم ومنصة العمل خارج المركبة على الذراع الميكانيكية.

 

وذكرت الوكالة أنهما سيواصلان العمل معاً لتركيب معدات أخرى ذات صلة خارج المركبة بمساعدة الذراع الميكانيكية.

 

وكان يقيم رائد الفضاء تانغ هونغ بوه داخل تيانخه بالتعاون مع نيه وليو من أجل النشاطات خارج المركبة الخاصة بهم.

 

وانطلق رواد الفضاء الثلاثة إلى الفضاء على متن سفينة الفضاء شنتشو -12 يوم 17 حزيران الماضي، حيث أكمل ليو وتانغ أول النشاطات خارج المركبة أثناء عملية بناء محطة الفضاء في البلاد في 4 تموز.