آخر الأخبار
بعد رفض سياسي "للاصطفاف وفرض الارادات".. قوى سنية تجتمع حول أزمة رئيس البرلمان وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي لحل إشكالية تتعلق بانتخابات كردستان.. بارزاني يستعد لاجتماع بقادة إدارة الدولة- عاجل السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا

تقرير يكشف عن علامات تكون الحصى في الكلية

منوعات | 16-08-2021, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية نقلاً عن أطباء مختصين، اليوم الاثنين، عدد من الاعراض التي ان يعرف الانسان من خلاله اصابته بحصوات الكلى.

وقالت الصحيفة في تقريرها ان "العديد من الأشخاص يعانون من تشكل حصوات في الكلى، الأمر الذي يتسبب بآلام شديدة وأعراض مزعجة للغاية".

وأضافت ان "الكلية تتعامل مع السوائل والمواد الكيميائية في الجسم وتنظف الفضلات من الدم وتزيلها من البول، وتتحكم في مستويات الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم في الدم".

وأوضحت الصحيفة في تقريرها ان "حصوات الكالسيوم تعد أكثر الأنواع شيوعا لحصوات الكلى، وتنتج عن كثرة الكالسيوم في الكلى، هذا إلى جانب عدد من العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بحصوات الكلى"، مبينة ان "انخفاض حجم البول يشير الى أن الكلى لا يمكنها أن تذيب وتعالج ما يمر بها، مما يؤدي إلى تكوين الحصوات".