آخر الأخبار
طال انتظاره.. تحرك حكومي لترميم الأبنية التراثية والقديمة في بغداد بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟

بالصور..تعرف على الدجاجة الأغلى في العالم..لونها ولحمها أسود

منوعات | 8-08-2021, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

أطلق مختصون في تربية الدواجن تسمية "لمبورغيني" على نوع نادر من الدجاج لونه ولحمه وحتى أمعائه الداخلية باللون الأسود، وهي الطعام المفضل لدى الكثير من الأغنية في مصر الصين، حيث تعد القيمة الغذائية للدجاجة الواحدة  تعادل قيمة 100 دجاجة بيضاء.

ويقول مختصون مصريون في تربية هذا النوع من الدجاج انه "من سلالة الإندونيسية يتميز بلونه الأسود في كل شيء عدا دمائه، ودخل أوروبا في العام 1998، ويصل سعره إلى قرابة الـ 2000 دولار، نظراً لقيمته الغنية بالفيتامينات، واحتوائه على نسبة عالية من الحديد، بينما يبلغ سعرها في مصر نحو 3 آلاف جنيه، ويعتبره الاندنوسيين رمزا للقوة والثراء، إذ تعمل العائلات الإندونيسية على ذبحه في مناسبات الولادة حتى يحصل المولود الجديد في اعتقادهم على القوة والثروة".

وأضافوا ان "اللون الأسود في هذا النوع من الدجاج يأتي من مادة وراثية تشجع على تكاثر الخلايا الصبغية السوداء، ولون بيضه بني فاتح وقيمته الغذائية عالية جدا، حيث تعادل القيمة الغذائية للدجاجة الواحدة قيمة 100 دجاجة بيضاء، وهو ما يجعله غالي السعر والطعام المفضل للكثير من الأغنياء غالبية الصينيين".

وأوضح المختصون انه "تم استقدام البيض من إندونيسيا وتم تفريخه في مصر، ويسعى حاليا لاستنباط سلالات جديدة منها خاصة بعد إقبال البعض عليها، والفوائد الغذائية لها لا تعد ولا تحصى، ولذا فهي مطلوبة لدى الكثيرين، فضلاً عن أنها تتناول نفس طعام الدجاج العادي ولا تكلف المربين كثيراً من الأموال بينما تجلب لهم أرباحاً كبيرة".

وأشاروا إلى أن "سعر الكتكوت للدجاجة البيضاء يبلغ 3 جنيهات، بينما يبلغ سعر الكتكوت من الدجاجة اللمبورغيني نحو 300 جنيه، وتبيض الواحدة منها 100 بيضة في العام، فسيحقق ذلك ربحا له قيمته 600 ألف جنيه"، لافتين إلى أن العديد من المطاعم الكبري بدأت في التفاوض معه لتقديم البيض لها وسلالات من الدجاج لتربيتها وتقديمها لعملائهم، وهو ما زاد من الطلب عليها، وجعلها بحق من المشروعات المحققة لأرباح هائلة وبأقل الإمكانيات.