آخر الأخبار
وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية خلال ساعات المساء.. انتحار امرأة ومقتل رجل في بغداد

دعوات نيابية لإنقاذ الأسر العراقية من جشع هؤلاء!

محليات | 22-07-2021, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

دعت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الخميس، الجهات الحكومية المختصة الى انقاذ الاسر العراقية من جشع بعض اصحاب المولدات الاهلية.

وقالت عضو اللجنة ندى شاكر جودت، لـ(بغداد اليوم)، ان "بعض اصحاب المولدات الاهلية من الجشعين، مازالوا يستغلون الاسر العراقية، من خلال التلاعب باسعار تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية، خلافا للتسعيرة المقرة رسمياً، ورغم ذلك هناك عدم تحرك لمحاسبة هؤلاء من قبل الجهات المختصة في وزارة الداخلية والأمن والوطني وغيرهم".

وأضافت جودت ان "غالبية الاسر العراقية، تمر بظروف اقتصادية صعبة جداً، مع ارتفاع نسبة البطالة والفقر، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، الذي اثر بشكل كبير على رفع اسعار المواد الغذائية، ورغم ذلك، الجشعين من اصحاب المولدات الاهلية، زادوا هم هذه الاسر في توفير القوة اليومي، بسبب الاسعار العالية جداً لامبير الكهرباء"، موضحا أن هنالك "غيابا حكوميا عن المحاسبة والمراقبة، على ما يعمل عليه بعض اصحاب المولدات الاهلية".