آخر الأخبار
بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة مسؤولون كرد: واشنطن أدارت ظهرها لملف نفط كردستان القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد بوكيتينو يعلق على "شجار ركلة الجزاء"

الصدر يعلن عدم مشاركته بالانتخابات المقبلة وسحب يده من المشاركين فيها

سياسة | 15-07-2021, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، عدم مشاركته بالانتخابات المقبلة التي من المقرر ان تجري في العاشر من تشرين الأول المقبل، واصفا ما يجري في العراق بانه مخطط "شيطاني ودولي لاذلال العراق".

 

وانتقد الصدر في كلمة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، "ممارسات الفساد، معلنا سحب يده من كل من يدعي الانتماء للتيار الصدري في الحكومة الحالية والمقبلة".

 

وأضاف الصدر، ان "الجميع قاصر ام مقصر تحت طائلة الحساب، اذ ان الوطن اغلى من أي شيء، داعيا العراقيين الى "مناصرة العراق ضد المطبعين التبعيين".

 

ووجه خطابه للعراقيين، وقال "اياكم ان تبيعوا لهم وطنكم، فنحن لا نبحث عن الوطن فهو حي لا يموت، وانتبهوا قبل ان يكون مصير العراق كمصير سوريا وأفغانستان".

 

واكد الصدر انه ليس ممن يتنصل "عن المسؤولية انما ما يحدث في العراق مخطط شيطاني ودولي لاذلال الشعب واحراقه، خوفا من وصول عشاق الإصلاح الذين سينهون الفساد حبا للوطن".