آخر الأخبار
وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوماً! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان عامل يلقى حتفه إثر سقوطه من أعلى بناية غربي بغداد وفتاة تنهي حياتها شنقًا شرقي العاصمة جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي تزايد التظاهرات الطلابية في امريكا للمطالبة بوقف حرب غزة

براءة اختراع غريبة من شركة هواوي

منوعات | 6-07-2021, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 
 

بالرغم من العقوبات المفروضة على هواوي في مجال صناعة الهواتف الذكية، إلا أن الشركة الصينية ما زالت تواصل انجازاتها في مجال تطوير تقنية الهواتف الذكية سواء على المستوى البرمجيات و العتاد،  يعتبر أمن الأجهزة واحدا من المجالات المهمة بالنسبة لهواوي.

تقرير جديد لموقع Huawei Central يشير إلى أن شركة هواوي نشرت  براءة اختراع جديدة في الصين لإلغاء قفل الهاتف الذكي ، بعنوان equipment unlocking method and device" في 29 يونيو 2021 الماضي،  حيث يمكن الملاحظة من براءة الاختراع أنها ستستخدم الصفات البيولوجية لحركة الشفاه لتحديد هوية الفرد. علاوة على ذلك ، يتميز أيضًا بالقدرة على التكيف ، وميزات مكافحة النسيان ، والتفرد ، والتنوع للحصول على مزيد من الدعم.
 

و بحسب Huawei Central فإن براءة الاختراع تصف طريقة فتح قفل الهاتف و التي تتكون من وحدة مسح ووحدة تعريف. يمكن وصف الإجراء الذي يتبع هذه الطريقة في المصطلحات التالية:  تلتقط وحدة المسح صورة انتقال الشفاه الخاصة بالمستخدم ثم يقوم بمسح حركة الشفاه الأولى من المخزن ، حيث يتم تخزين أول حركة للشفاه ويطابق التشابه بعد المسح ، يتطابق مع الدرجة بين حركات الشفة الأولى والثانية بعد ذلك ، يقرر ما إذا كان سيتم إلغاء قفل الجهاز من الجدير بالذكر أن الجهاز قام بتخزين لحظات الشفاه مسبقًا مثل بصمات الأصابع لتحديد مصادقة الفرد.

و يشير الموقع  أنه إذا تم تطوير تقنية Lips Movement Unlock  الجديدة من هواوي، فمن المؤكد أنها ستثير ضجة كبيرة بين المستهلكين ، و ذلك من دون وجود تأكيد على أن ذلك سيتم قريبا.