آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

الفتح: استراتيجية واشنطن في العراق مبنية على الأزمات

سياسة | 19-06-2021, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم

أكد تحالف الفتح، اليوم السبت، أن الاستراتيجية التي تعتمدها أميركا في العراق مبنية على أساس عدم استقراره.

وقال القيادي في التحالف عدي الخدران في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "واشنطن تعتمد استراتيجية ذات أبعاد مختلفة للحفاظ على مصالحها في الشرق الأوسط بصورة عامة والعراق خاصة مبنية بالأساس على عدم استقراره والإبقاء على أزماته دون أي حلول".

وأضاف أن "أميركا هي من أنقذت بقايا داعش في العراق عندما وفرت له ممرات لخروج ما تبقى منه إلى سوريا، وسارعت إلى حمايته في مخيم الهول، الذي ظهر كمصنع بشري كبير لخلق جيل ثاني من التنظيم لإعادة نشره مرة أخرى في سيناريو واضح المعالم ونحن المستهدف الأول به".

وأشار الخدران إلى أن "الأزمات الخدمية في العراق أميركا تتسبب بها وتقف وراءها بسبب محاربتها لدخول الشركات العالمية للعمل وخاصة في ملف الكهرباء"، لافتاً إلى أن "أميركا هي من تحمي فلول داعش في العراق وسوريا، وبقاء خلاياه تنشط في بعض مناطق البلاد ومنها ديالى دليل بأن الدعم الخارجي لم يتوقف حتى الآن لأن التنظيم ورقة بيد واشنطن ترفعها كلما اقترب كان هناك إجماع لخروجها من البلاد".