آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

‏معرض في فينيسيا لـ"إحياء روح الموصل وتضميد جراحها"

تقارير مترجمة | 22-05-2021, 21:43 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

بالاشتراك مع حكومة العراق ووزارة الثقافة والشباب في الإمارات العربية المتحدة ، ستقدم اليونسكو معرض "إحياء روح الموصل" ، وهو حدث مصاحب في المعرض الدولي السابع عشر للهندسة المعمارية - في فينيسيا.

يدور ويعكس المعرض موضوع هذا العام ، "كيف نعيش معًا؟" برعاية هاشم سركيس ، من خلال تقديم تجربة التعايش السلمي الألفي لمدينة الموصل.

يسلط الضوء هذا المعرض الضوء على مرونة المجتمعات المتنوعة في مواجهة الأحداث الصادمة، يسترخي التسلسل الزمني ، على خلفية ستارة ، يسرد التواريخ المختلفة للموصل ، من الماضي القريب إلى التوقعات للسنوات القادمة ، من خلال أربع غرف: الدمار والتحرير والإجراءات التي اتخذتها اليونسكو : المستقبل ، إعادة إعمار مجمع جامع النوري.

ومن أحدث إنجازات مبادرة "إحياء روح الموصل" التي عُرضت في المعرض هي نتيجة المسابقة المعمارية لإعادة إعمار وإعادة تأهيل مجمع النوري في الموصل. تم الإعلان عن التصميم الفائز والمركز الثاني في 15 أبريل في المتحف الوطني في بغداد.

صرحت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي بأن "إعادة إعمار مجمع مسجد النوري ، وهو موقع تاريخي هو جزء من نسيج الموصل وتاريخها ، سيكون علامة بارزة في عملية تعزيز المصالحة والتماسك الاجتماعي في المدينة التي مزقتها الحرب".