آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

عضو بالاقتصاد النيابية: العراق سينتهي من تسديد ديونه عام 2048

سياسة | 7-05-2021, 19:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الجمعة، عدم وجود رقم دقيق لحجم الديون على العراق، فيما حددت موعد انتهاء تسديدها.

وقال عضو اللجنة، مازن الفيلي، في تصريحات صحفية، إن "حجم الديون على العراق لم يتم تحديده بشكل دقيق"، مؤكداً ان "هناك ديوناً داخلية وخارجية وقروض، ينتهي تسديدها سنة 2048، بحسب تأكيدات حكومية".

وأضاف الفيلي، ان "اللجنة الاقتصادية اعترضت على الاقتراض دون ان تكون هناك بدائل عن النفط او تقليل النفقات"، منبهاً بأنه "من الخطأ اللجوء الى الديون".

وشدد، على ضرورة إيجاد خطط لتعزيز المصادر من أجل تسديد الديون، وليس فقط تحصيل القروض"، لافتا الى انه "لا توجد خطوات عملية على أرض الواقع لتعظيم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة".