آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

محافظ ديالى يعلن انطلاق عملية أمنية استباقية في منطقتين

أمن | 1-03-2021, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد محافظ ديالى مثنى التميمي، اليوم الاثنين، أن الحشد الشعبي والقوات الأمنية يقودان عمليات نوعية بين منطقتي جلولاء وخانقين، بهدف تأمينها ومنع الاستهدافات التي حصلت خلال الفترة الماضية.
وقال التميمي في تصريح صحفي، إن "محافظة ديالى تعرضت خلال الفترة الأخيرة لاستهدافات أمنية متعددة، وذلك كونها تمثل باكورة الأمن في العراق"، مشيرا إلى أن "الحشد الشعبي والقوات الأمنية شرعا بعمليات نوعية في أعالي جلولاء والمناطق المحصورة بين جلولاء وخانقين". 
وأضاف التميمي، ان "الحكومة محلية طالبنا كثيرا بإجراء هكذا عمليات نوعية"، مؤكدا أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي لديهما الامكانية والقدرة على حفظ الأمن في هذه المناطق".

وأعلنت خلية الإعلام الامني، الاحد (28 شباط 2021)، انطلاق عملية أمنية جديدة في ديالى، تهدف لتأمين مناطق الزور من خطر تنظيم داعش.
وقالت الخلية في بيان، إن "القوات الأمنية تستمر في عملياتها التعرضية لمطاردة بقايا داعش الارهابي، حيثُ باشرت قيادة عمليات ديالى بتنفيذ عملية امنية مشتركة من خلال الفرقة الخامسة بالجيش العراقي ومحور ديالى للحشد الشعبي بتشكيلاته، وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش".
وأضافت، أن "هذه العملية التي ستستمر عدة ايام، تستهدف القضاء على العناصر الإرهابية في مناطق زور الاصلاح في قضاء خانقين".