آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

نائب يكشف تفاصيل عملية عسكرية تجري في ديالى: جاءت بأمر مباشر من الكاظمي

أمن | 28-02-2021, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب مضر الكروي، اليوم الاحد، تفاصيل العملية العسكرية التي جرت شمال شرق المحافظة، لملاحقة خلايا داعش.

وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العملية العسكرية الجارية الان في حوض شيخ بابا واطرافه ضمن محور ريف ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) شبيهه الى حد كبير بعملية جزيرة كنعوص التي جرت مؤخرا، في تعقب وانهاء خطر تنظيم داعش".

وأضاف، أن "زور شيخ بابا شكّل في الاشهر الاخيرة أبرز مصادر التهديد الامني في ديالى، وخاصة القرى القريبة منها، والتي قدمت اكثر من 50 شهيداً وجريحاً في مواجهة الارهاب المتدفق من مناطق الزور التي تتمثل بتعقيدات الجغرافية كونها ذات أشجار وادغال ومنخفضات مائية متعرجة تجعل دخول الارتال العسكرية صعب جدا".

وأشار إلى أن "العملية جاءت بعد تقديمنا سلسلة تقارير مهمة عن طبيعة الاوضاع في زور شيخ بابا، وحجم الدماء التي يقدمها الاهالي"، مؤكدا أن "القائد العام للقوات المسلحة استجاب للامر ووجه توجيهات حيال اجراء العملية العسكرية التي تجري بإشراف مباشر من قبله والعمليات المشتركة وبقية التشكيلات الامنية الاخرى".

واشاد الكروي، "بجهود الحشد الشعبي والعشائري وطيران الجيش وبقية التشكيلات الامنية التي تقوم بمهمة كبيرة في انهاء اهم نافذ للشر في ديالى في اشارة الى زور شيخ بابا"، مضيفاً أن "العملية تتم وفق السياقات المخطط لها وسيكون لها محاور عدة ابرزها اعادة مسك الارض وانهاء كل الفراغات".