آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

أمطار متفرقة بعدة مناطق.. طقس العراق من الخميس حتى الإثنين

محليات | 24-02-2021, 22:04 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاربعاء، ان يشهد العراق منخفضا جويا مصحوباً بأمطار في بعض المناطق في الأيام القليلة المقبلة.

وقال عطية في منشور له على الفيسبوك، إن "اجواء البلاد تشهد حركة للغيوم تغطي مدن الفرات الاوسط والجنوب وايضا مدن الوسط ومن ضمنها العاصمة بغداد، وتستمر فرص الأمطار في الجنوب والفرات الاوسط وواسط (وجنوب بغداد) فقط هذه الليلة بشكل متفاوت مابين خفيفة الى معتدلة واحيانا قطرات بسبب ضعف الرطوبة في الطبقات كافة".

وأضاف، أن "فرص الامطار تنتهي فجر غد الخميس أو خلال منتصف الليل، أما يوم غد ستكون الاجواء صافية يتخللها بعض السحب في كافة المدن، وتنتهي الحالة تماما وتستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي مؤقتا".

وتوقع عطية حالة الطقس الأسبوع المقبل بالقول "يوم الاثنين المقبل سيتأثر العراق بمنخفض جوي ضعيف نسبيا يؤثر بأمطار في بعض المناطق ويسبب حالة غير شاملة لكل المدن".

وكانت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي نشرت، اليوم الأربعاء (24 شباط 2021)، توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة في عموم مناطق العراق.

ووفقاً للجداول الصادرة عن الهيأة، فإن "طقس المنطقة الوسطى سيكون صحواً يتحول إلى غائم جزئي وأحياناً غائم، مع تساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الجنوبية منها وتكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً".

وأضافت، أن "طقس المنطقة الشمالية سيكون اليوم صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع أيضاً قليلاً، بينما المنطقة الجنوبية سيكون طقسها صحواً يتحول إلى غائم جزئي وأحياناً غائم، مع تساقط زخات مطر خفيفة وتكون متوسطة الشدة في بعض الأماكن منها مع حدوث عواصف رعدية، ولا تغير بدرجات الحرارة".