آخر الأخبار
إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر لم تصل المجلس.. البرلمان يحدد آليات التعامل مع جداول موازنة 2024 الداخلية توضّح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين تزامناً مع جهود الهدنة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو ومدير الاستخبارات الأمريكية 88 مشروعًا بإنتظار الحسم.. ما مصير القوانين المعطلة في البرلمان؟- عاجل

عضو بالاتحاد الكردستاني يوضح طبيعة زيارة الحكيم للسليمانية

سياسة | 21-02-2021, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان
تحدث عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، صالح فقي، اليوم الاحد (21 شباط 2021)، عن طبيعة زيارة رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم لإقليم كردستان.
وقال فقي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك علاقة قديمة بين اسرة الحكيم، والشعب الكردي وتحديدا مع الاتحاد الوطني"، مبينا ان "الحديث ما زال مبكراً، عن وجود تقارب سياسي، او تفاهمات لتشكيل تحالفات لما بعد الانتخابات، خلال الزيارة التي يجريها الحكيم الى الإقليم".
وتابع "حتى الآن لم يثبت موعد الانتخابات بشكل رسمي، وهنالك معوقات قد تحول دون أجراءها في الوقت المحدد من قبل الحكومة".
وعلق على طبيعة زيارة الحكيم، قائلاً ان "بشكل عام فان الزيارة تطرقت للوضع في البلد، وأهمية تجنيب العراق المخاطر التي تحيط به، خاصة بعد الهجوم الأخير على مطار أربيل".
واردف "وأيضا تم التباحث بخصوص العلاقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، ومواضيع أخرى"، دون ان يكشف فقي عن المزيد من التفاصيل.
ويوم أمس، التقى رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم في السليمانية، عدد من قادة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

واكد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني ضرورة معالجة المشكلات العالقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية.

وقال الحكيم لدى وصوله إلى مدينة السليمانية في تصريحات للصحافيين يوم امس، انه سيتباحث مع المسؤولين في السليمانية المشكلات
العالقة ، خاصة ان الموازنة على الأبواب"، معربا عن أمله في أن تسير هذه الموازنة بالطريقة التي تضمن مصالح شعب كردستان، كما هي مصالح الشعب العراقي عموما.

واضاف :" اننا نعمل جاهدين على أن نخرج باتفاقات وتفاهمات تعالج جزءا من المشاكل" ، معربا عن أسفه لان الأشهر تمضي وأن الموظفين في كردستان لا يتسلمون رواتبهم، وهم ليسوا طرفا في الإشكاليات التي حصلت ".

وتابع انه " لا بد أن يبحث الجميع عن وسيلة تضمن حقوق العراقيين جميعاً، وتضمن رواتبهم وأن لا يكون أي مواطن عراقي في أي مكان لديه قلق على راتبه ومعيشته ووضعه، فالعراق لجميع العراقيين، ويجب أن نعمل لضمان حقوقهم جميعا".