آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

بالصور.. طالب عراقي يكتشف خطأ علمياً في أحد مصادر التشريح العالمية

محليات | 24-12-2020, 10:24 |

+A -A

 بغداد اليوم- الديوانية

أعلنت جامعة القادسية في محافظة الديوانية، الخميس (24 كانون الأول 2020)، اكتشاف خطأ علمي في أحد مصادر التشريح العالمية.

وقالت الجامعة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "اعلنت عن اكتشاف لاحد طلبة كلية الطب بالجامعة لوجود خطأ علمي في المصدر العالمي  (Atlas of Human Anatomy-Netter Basic science 7th Edition) في الصفحة 410 من مادة التشريح في المرحلة الأولى".

وبينت الجامعة ان "الطالب (حسام محمود محمد) أحد طلبة المرحلة الثانية في كلية الطب بجامعة القادسية وأثناء دراسته لمادة التشريح في المرحلة الأولى، لاكتشافه خطأ علمي في المصدر العالمي وتمت مراسلة دار النشر عن طريق الايميل الرسمي وتوضيح الخطأ مع الأدلة من مصادر تشريح عالمية وتم طلب معلومات خاصة بالمصدر لأثبات صحة المعلومة".

وأضاف البيان، انه "تمت الإجابة من قبل فريق التواصل الخاص بدار النشر عن طريق البريد الالكتروني يؤكد صحة معلومات الطالب وبأنه سيتم تصحيح الخطأ في الإصدار القادم".