آخر الأخبار
مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات"؟ المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية اهتمامه وحياديته وانفتاحه.. عوامل "حاسمة" تدفع السوداني لوضع بصمته في كركوك

صحة الديوانية تصدر قراراً بإغلاق مدرسة ثامنة بسبب الإصابات بكورونا

محليات | 14-12-2020, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

اصدرت دائرة صحة محافظة الديوانية، الإثنين، (14 كانون الأول، 2020)، قراراً بإغلاق المدرسة الثامنة بسبب الإصابات بفيروس كورونا.

وقال مصدر محلي من المحافظة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "صحة الديوانية اصدرت قراراً بإغلاق المدرسة الثامنة بعد اكتشاف اصابات بفيروس كورونا في صفوف الطلبة والكوادر التدريسية فيها".

وفي وقت سابق، افاد مصدر طبي من داخل محافظة الديوانية، اليوم الاثنين (14 كانون الأول 2020)، باغلاق 7 مدارس في المحافظة بعد تسجيل 180 اصابة فيها.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "7 مدارس في محافظة الديوانية، سجلت، 180 اصابة بوباء كورونا بين صفوف طلبتها و كوادرها التدريسية".

وتابع ان "قرار دائرة الصحة، جاء باغلاق المدارس وتعفيرها، بعد تسجيل الاصابات بين طلابها وكوادرها التدريسية".
واشار الى ان "الفرق الصحية، باشرت باجراءات التعقيم للمدارس،  ونشر التعليمات الخاصة بطرق تجنب الاصابة بالوباء، خصوصا بين طلبة المدارس".

من جهته اوضح محمد العادلي، مدير اعلام صحة الديوانية، بشأن اغلاق المدارس، قائلاً في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان "تسجيل اصابة ١٥٧ طالب وطالبة و٢٣ من الكوادر التدريسية بفيروس كورونا ، دفع دائرة الصحة لاصدار قرار باغلاق ٧ مدارس في مناطق مختلفة بمركز المحافظة".

و أصدرت وزارة الصحة والبيئة، مجموعة من التعليمات الخاصة بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية للعام الدراسي الحالي.
ووفقاً للبيان الصادر عن الوزارة فأن التعليمات تضمنت فحص الطلبة والكوادر ضمن المؤسسات التعليمية بصورة دورية من قبل فرق صحية شكلت لهذا الغرض، في دوائر صحة بغداد وعموم المحافظات".
وأضاف البيان، أنه "فِي حال ظهور نتائج الفحص موجبة لأي من الطلاب أو الكوادر العاملة ضمن المؤسسة التربوية، فيتم التعامل معه حسب حالته الصحية، ولا يسمح له بالرجوع للدوام الا بعد جلب تقرير من مؤسسة صحية يؤيد انتهاء فترة العزل وتماثله الشفاء".
ومن التعليمات الصادرة أيضاً، "يتم حجر الملامسين ضمن الصف الدراسي  منزليا لمدة 14 يوماً، ولا يسمح له بالدوام إلا بعد التأكد من عدم إصابته بالفايروس، ولا تظهر عليه أي أعراض خلال المدة المذكورة".
وأشارت الوزارة إلى أن "الفرق الصحية، تقوم بالتعفير لكل مرافق المؤسسة التعليمية خلال 24 ساعة من تسجيل أي إصابة، فضلاً عّن تكثيف الدور التوعوي والتثقيفي للوقاية من المرض، وتعطيل أي مؤسسة تعليمية يظهر بينها إصابات لأكثر من خمسة طلاب في كل شعبة لمدة 14 يوماً، ويتم خلالها تتغير البناية بكل مرافقها بالتعاون مع الجهات الساندة لدوائر الصحية في بغداد والمحافظات".