آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

الصحة تصدر تعليمات خاصة بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية

محليات | 8-12-2020, 11:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء (08 كانون الأول 2020)، مجموعة من التعليمات الخاصة بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية للعام الدراسي الحالي.
ووفقاً للبيان الصادر عن الوزارة وتلقته (بغداد اليوم)، أن التعليمات "تتضمن فحص الطلبة والكوادر ضمن المؤسسات التعليمية بصورة دورية من قبل فرق صحية شكلت لهذا الغرض، في دوائر صحة بغداد وعموم المحافظات".

وأضاف البيان، أنه "فِي حال ظهور نتائج الفحص موجبة لأي من الطلاب أو الكوادر العاملة ضمن المؤسسة التربوية، فيتم التعامل معه حسب حالته الصحية، ولا يسمح له بالرجوع للدوام الا بعد جلب تقرير من مؤسسة صحية يؤيد انتهاء فترة العزل وتماثله الشفاء".
ومن التعليمات الصادرة أيضاً، "يتم حجر الملامسين ضمن الصف الدراسي  منزليا لمدة 14 يوماً، ولا يسمح له بالدوام إلا بعد التأكد من عدم إصابته بالفايروس، ولا تظهر عليه أي أعراض خلال المدة المذكورة".

وأشارت الوزارة إلى أن "الفرق الصحية، تقوم بالتعفير لكل مرافق المؤسسة التعليمية خلال 24 ساعة من تسجيل أي إصابة، فضلاً عّن تكثيف الدور التوعوي والتثقيفي للوقاية من المرض، وتعطيل أي مؤسسة تعليمية يظهر بينها إصابات لأكثر من خمسة طلاب في كل شعبة لمدة 14 يوماً، ويتم خلالها تتغير البناية بكل مرافقها بالتعاون مع الجهات الساندة لدوائر الصحية في بغداد والمحافظات".

 

 

 

يتبع. . .