آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

وزارة الموارد تعلن تأمين الاحتياجات المائية للأراضي الزراعية

محليات | 4-12-2020, 19:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن المتحدث باسم وزارة الموارد المائية، عون ذياب، الجمعة، 04 كانون الأول، 2020، تأمين الأحتياجات المائية للأراضي الزراعية، بع موجة الأمطار الإخيرة التي شهدتها البلاد.

وقال ذياب في تصريح خاص لوكالة الأنباء الرسمية تابعته (بغداد اليوم)، إن "الخزين المائي من الأمطار متاح هذا العام، وان الأمطار التي سقطت كان لها  تاثيراً إيجابياً على تأمين الاحتياجات المائية للأراضي الزراعية".

واضاف أن "الأمطار تسببت في إنعاش مياه الأهوار في المنطقة الجنوبية"، موضحا ان "الأهوار تعرضت الى صيف قاس أدى الى تبخر نسبة عالية من مياه الأهوار، لكنها عادت لتنتعش من جديد جراء سقوط الأمطار، وهذا يتوافق مع متطلبات انضمامها وادراجها على لائحة التراث العالمي".

وشهدت البلاد موجة أمطار كبيرة نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، تسببت بغرق اغلب المحافظات العراقية ، وارتافع مناسيب المياه في نهري دجلة بالفرات، فضلا عن ارتفاع مناسيب المياه في بحر النجف.