آخر الأخبار
النزاهة تحث مجالس المحافظات على عدم مخالفة الصلاحيات وتجنب تضارب المصالح ممثل الكرد في ديالى محذراً: تهميش المكون سيخلق حكومة "غير شرعية" التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات وتمنع اعادة النظر في الدفاتر.. وثيقة وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم بعد 10 سنوات.. العراق "يائس" من رفع الحظر الأوروبي عن خطوطه الجويّة

بالوثيقة: مكتب الكاظمي يطلب من وزير الصحة بيان سبب عدم التواصل مع شركة ’’فايزر’’ المنتجة للقاح كورونا

محليات | 2-12-2020, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
طلب رائد جوحي، مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء (2-12-2021)، من وزير الصحة، توضيحا بشأن عدم التواصل مع شركة ’’فايزر’’ للحصول على لقاح كورونا.
وبحسب وثيقة، صادرة من مكتب الكاظمي، بتاريخ امس الاربعاء، وتحمل توقيع مدير المكتب رائد جوحي، فقد وجه طلباً الى وزير الصحة، حسن التميمي، لبيان اسباب عدم التواصل مع شركة ’’فايز’’ بشأن الحصول على لقاح كورونا، وتحديد المقصرين بهذا الشأن.
 

وأصبحت بريطانيا أول دولة في العالم تجيز استخدام لقاح "فايزر-بيونتك" ضد فيروس كورونا المستجد، وقررت البدء بالتطعيم في أنحاء البلاد من الأسبوع المقبل. 
وعلى الطرف الآخر من المحيط الأطلسي تشهد الولايات المتحدة طفرة وبائية شديدة.
وأضافت أن اللقاح -الذي يعتقد أن نجاعته تتجاوز 90%- سيكون متاحا في أنحاء البلاد بدءا من الأسبوع المقبل.
على صعيد آخر، أوصت لجنة استشارية أميركية بإعطاء الأولوية في عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا للعاملين بالقطاع الطبي ونزلاء دور الرعاية، في حين سجلت البلاد خلال الساعات الماضية حصيلة ثقيلة للوفيات جراء الجائحة.