آخر الأخبار
مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك انتخاب رئيس برلمان جديد ضمن جدول أعمال مجلس النواب السبت وزير دفاع سلوفاكيا: حالة رئيس الوزراء خطيرة للغاية

دوري الكرة.. إصرار على انطلاقه في موعده والأندية تبدي مخاوفها من عدم استمراره

رياضة | 15-10-2020, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يدور في الوسط الكروي والاعلامي هذه الايام وقبل انطلاق دوري الكرة الممتاز بأيام والمقرر له في (25) من تشرين الاول الجاري، حديث لم يتوقف بشأن شكل ووضع المنافسة، الآراء منقسمة مابين الجهة الرسمية (الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة) والمسؤولة عن المنافسة، والاندية صاحبة الشأن المباشر في الدوري وهي من تتحمل نجاحه او فشله.

الهيأة التطبيعية تصر على ان الدوري سيقام في موعده المقرر من دون توقفات أو تأجيلات، فيما تعد الاندية بأن هذا الرأي من ضرب الخيال وسط استمرار جائحة كورونا والازمة المالية والوضع المربك للبلد، لذا فهي تطالب بالتأجيل، بينما يواجهها قرار رسمي بعدم تأجيل المنافسة، وستستمر بتوقيتاتها المعلنة.

وتعد الاندية هي الاقرب لوضع المنافسة وهي صاحبة الشأن بنجاحها او فشلها فكان الرأي لها، حيث أجمع المعنيون بأن الدوري سينطلق بموعده لكنه لن يستمر وفق الظروف المحيطة التي ترافقه.

مدرب النجف حسن احمد أكد في حديث لـ (بغداد اليوم) أن "الدوري سينطلق بموعده المحدد وان هناك رغبة كبيرة للطرفين، اتحاد الكرة والاندية للانطلاق رغم الاخيرة طالبت بالتأجيل لايام معدودة من اجل اكمال فترة الاعداد".

واضاف "لكن الحديث سيكون على أشده مابعد الانطلاق اي عندما يستمر الدوري وتظهر مشاكله والمؤثرات المحيطة به واول المشاكل ستكون الازمة المالية التي تعاني منها الاندية وتزداد مع انطلاق الدوري حيث تحتاج الفرق الى مصاريف سفر إضافة للاستحقاقات المالية للاعبين وان اغلب لاعبو الاندية هم من محافظات اخرى ونحن في النجف نعيش هذا الامر".

وبين أحمد: "لذا اعتقد ان المنافسة ستواجه أزمات الاندية، فالبعض سيكون مشروعاً للانسحاب بعد ان تضيق به السبل، وان الجميع مقتنع بأن الدعم الحكومي سيغيب خاصة في الوقت الحالي والبلد يمر بأزمة مالية خانقة".

عضو إدارة الزوراء عبد الرحمن رشيد أشار إلى أن "القلق موجود لدى جميع الاندية بأن الدوري حتى وان انطلق وسجل بدايات جيدة فأنه لابد أن يصطدم بمشاكل عدة واولها اصرار الجمهور على حضور المباريات وصعوبة منعه ولايمكن السيطرة عليه، إضافة للازمة رقم واحد وهي جائحة كورونا والتي يصعب علينا تطبيق توصيات الوقاية من انتشارها".

واوضح رشيد أن "الازمة المالية في الاندية لاتقل اهمية عن جميع المشاكل التي ستواجه استمرار الدوري الممتاز، فالجيع يعلم أن المال هو عصب كرة القدم، اضافة لكل ذلك فأن المناسبات، ومشاركة ثلاثة اندية في المنافسات الخارجية، وايام فيفا دي، كلها ستجتمع لتجبر اتحاد الكرة على التأجيل".

بدوره، فأن نائب رئيس نادي الطلبة محمد الهاشمي لا يختلف في الرأي عن سابقيه، حيث أكد ان "الدوري سينطلق والجميع متحفز لبداياته والفرق اعدت العدة رغم ان الفترة كانت غير كافية للدخول بالمنافسات الرسمية لكن الجميع سيكون مجبراً في الالتزام بالموعد المقرر".

واضاف: "أعتقد ان الازمة المالية لاغلب الاندية ستكون المشكلة الاساسية لفرق عدة وسيكون الانسحاب الحل الاخير لها بعد ان تجد نفسها عاجزة عن توفير المال امام توقف الدعم الحكومي، اضافة لمشاكل الوباء والازمات المتوالية في البلد".

وكان عضو الهيأة التطبيعية اسعد لازم قد اكد في حديث سابق لـ (بغداد اليوم) بأن الهيأة ماضية في انطلاق منافسات الدوري الممتاز بموعده المحدد ولاتوجد نية للتأجيل في الوقت الحالي.