آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

شجار في البرلمان بسبب ’’تصريحات زيباري’’ والمجلس يرفع الجلسة إلى إشعار آخر - عاجل

سياسة | 14-10-2020, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رفع مجلس النواب جلسته التي استأنفها اليوم الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، إلى إشعار آخر، فيما تحدث مصدر نيابي عن اندلاع شجار داخل البرلمان، بسبب تصريحات القيادي في الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، حول الحشد الشعبي، داخل المجلس، بين عدد من النواب.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم)، إن، البرلمان "رفع جلسته وسيتم التبليغ بموعد انعقاد الجلسة المُقبلة لاحقاً".

وبدوره، قال مصدر نيابي إن "شجاراً اندلع داخل قاعة مجلس النواب بين نواب من القوى السياسية الشيعية، والقوى الكردية، بسبب تصريحات هوشيار زيباري الأخيرة".

وفي وقت سابق من اليوم، طالب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري بالاعتذار على خلفية تصريحات وصفها بالمسيئة تجاه الحشد الشعبي.

وقال الكعبي خلال جلسة مجلس النواب: "لن نقبل بالاساءة الى اي مؤسسة رسمية في الدولة العراقية وتصريح هوشيار زيباري مرفوض"، مطالباً بـ"تقديمه اعتذار يُليق بدور الحشد الشعبي وتضحياته".

وكان وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، قد ظهر في مقابلة تلفزيونية، قال فيها، إن "استهداف أربيل سببه اعتبار الفصائل أن الاقليم قريب من الولايات المتحدة"، مضيفاً أن "الفصائل تستهدف بغداد واربيل كما استهدفها داعش الإرهابي"، على حد قوله.

وأشار زيباري إلى أن "بعض الفصائل تتهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بأنه رجل أمريكا الأول في العراق، وهم يقولونها علناً"، مشيراً إلى أن "مواجهة هذه الفصائل تحتاج إلى تحشيد شعبي، وهو موجود أساساً".