آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

يعتصمون منذ 90 يوماً.. خريجو معاهد العراق يوجهون نداءً لإنصافهم (صور)

محليات | 14-10-2020, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

جدد خريجو معاهد العراق، اليوم الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، رفع مطالبهم في منطقة العلاوي وسط العاصمة بغداد، بعد اعتصامهم لأكثر من 90 يوماً دون استجابة لتحقيق مطالبهم.

أحد المعتصمين الموجودين في منطقة العلاوي، قال في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مطلبنا هو التعيين، ونحن معتصمون منذ أكثر من 90 يوماً ولم يستجب أحد لمطالبنا التي هي حقوقنا الطبيعية، والمفروض نحصل عليها دون اعتصام أو تظاهرة".

وأشار إلى أن "خريجي المعاهد مهمشون ومنسيون منذ عام 2003 وإلى الآن، وفي الوظائف الحكومية لا يدرجون خريجي الدبلوم ضمن الوظائف"، متسائلاً: "لماذا هذا التهميش وإلى متى يستمر؟".

وأكد، أن "الاعتصامات السلمية لخريجي المعاهد، ستبقى مستمرة لحين تحقيق المطالب، ولا عودة دون الحصول على مطلبنا، وهو التعيين".

ورفع المعتصمون، عدداً من اللافتات، كُتب عليها، "أنصفوا حملة الشهادات العليا، أين حقوقنا؟".