آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

المركزي العراقي والإيراني يبحثان تشكيل لجنة مشتركة لحل الأمور المالية العالقة بين البلدين

اقتصاد | 12-10-2020, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، اليوم الاثنين (12 تشرين الاول 2020)، مع نظيره الايراني حل الأمور المالية العالقة بين البلدين.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية "ارنا"، ان "مخيف، استقبل نظيره الايراني عبد الناصر همتي، في بغداد لبحث الأمور المالية العالقة بين البلدين".

وأكد مخيف "أننا نحاول مواصلة التعاون المصرفي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسنستخدم خبرة طهران في التمويل والمصارف".

واضاف أن "كل جهودنا هي لمواصلة التعاون بين البلدين وسيتم حل المشاكل القائمة في مجال المطالبات المالية والنقدية لإيران"..

 واشار محافظ البنك المركزي العراقي الى ان "هناك بعض الآليات التي يمكن استخدامها للمساعدة في تعزيز التعاون المصرفي والنقدي بين البلدين وحل المشاكل القائمة".

وتابع مخيف بالقول "إننا اقترحنا تشكيل لجنة مشتركة بحضور مسؤولين مصرفيين وماليين من البلدين لإيجاد الحل اللازم لتسوية القضايا المالية بين إيران والعراق".

وبدوره، أعرب محافظ البنك المركزي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، عن "أمله في أن يتم، بالتعاون مع نظيره العراقي، حل القضايا المصرفية المعقدة بين البلدين".

وقال همتي، "آمل أن يتم حل المشاكل المصرفية والمالية بين البلدين في ظل عزم وإرادة السلطات العراقية".

واعتبر "العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق مهمة وفعالة للغاية، وأضاف أن طهران تولي أهمية كبيرة لتطوير التعاون مع بغداد".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الاعلام الايرانية، اليوم الاثنين (12 تشرين الاول 2020)، بان محافظ البنك المركزي الايراني، عبد الناصر همتي، يزور العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية "ارنا"، ان "محافظ البنك المركزي الايراني، عبد الناصر همتي، يزور العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصرفيين العراقيين".