آخر الأخبار
مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها - عاجل تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق

وزير الصحة العراقي يطلق تصريحاً ’’مقلقاً’’ بخصوص وضع كورونا بعد زيارة الأربعين

محليات | 8-10-2020, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقع وزير الصحة، الدكتور حسن التميمي، اليوم الخميس (8/10/2020)، حصول زيادة في اعداد الإصابات بفيروس كورونا بسب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال الزيارة الاربعينية.

وقال التميمي في مقابلة تابعتها (بغداد اليوم) انه "ما لوحظ في الزيارة المليونية انه لم لكن هناك أي التزام بالإجراءات الوقائية، من قبل الزائرين رغم كل الارشادات والتعليمات التي أطلقتها وزارة الصحة وبقية المؤسسات الحكومية الأخرى".

وأضاف التميمي، ان "ذروة الزيارة الاربعينية في داخل الحرم الحسيني وخارجه، لم يكن هناك أي التزام بابسط الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي لذلك من الطبيعي جداً ان تحدث هناك زيادة باعداد الإصابات بفيروس كورونا".

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، الخميس (8 تشرين الاول 2020)، من ارتفاح اعداد الاصابات بفيروس كورونا خلال الايام المقبلة مع دخول فصل الشتاء، فيما أشار الى أن هناك تشابهاً بين اعراض الإنفلونزا وكورونا.
وقال البدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة مستمرة بالعمل على زيادة اعداد الفحوصات الخاصة بكورونا كل 24 ساعة، ويوجد لدينا الآن ما يقارب الـ 50 مختبراً للفحص والفحوصات وصلت الى أكثر من 20 ألف فحص".
وأشار الى أن "احتمال زيادة الاصابات خلال الايام المقبلة وارد جداً وذلك لزيادة الاصابات بالإنفلونزا الموسمية عند الدخول في فصل الشتاء والمشكلة ان اعراض الإنفلونزا تشابه الى حد بعيد اعراض كورونا"، مبينا أنه "حتى الآن لم يتم التوصل الى لقاح او علاج للوباء".
وكانت وزارة الصحة والبيئة أعلنت، الخميس (08 تشرين الأول 2020)، تسجيل 3522 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و79 حالة وفاة في عموم العراق.
وبحسب جدول توضيحي صادر عن الوزارة وتلتقه (بغداد اليوم)، تبيّن أن الإصابات المسجلة اليوم هي 3522 حالة جديدة، ليرتفع بهذا الرقم عدد الإصابات الكلي إلى 394566 إصابة في عموم العراق منذ ظهور الوباء.
ووفقاً لـ جدول الوزارة، فإن حالات الشفاء المسجلة اليوم الخميس، 4031 حالة في مختلف محافظات العراق، ليصل عدد المتعافين من الفيروس التاجي 323815 شخصاً.
وأظهر الجدول، تسجيل 79 حالة وفاة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد ضحايا الفيروس التاجي 9683 شخصاً متوفياً بسبب الفيروس.