آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج

الصحة العراقية تتوقع تصاعد الإصابات بالوباء قريباً وتورد سبباً مباشراً

محليات | 8-10-2020, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، الخميس (8 تشرين الاول 2020)، من ارتفاح اعداد الاصابات بفيروس كورونا خلال الايام المقبلة مع دخول فصل الشتاء، فيما أشار الى أن هناك تشابهاً بين اعراض الإنفلونزا وكورونا.

وقال البدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة الصحة مستمرة بالعمل على زيادة اعداد الفحوصات الخاصة بكورونا كل 24 ساعة، ويوجد لدينا الآن ما يقارب الـ 50 مختبراً للفحص والفحوصات وصلت الى أكثر من 20 ألف فحص".

وأشار الى أن "احتمال زيادة الاصابات خلال الايام المقبلة وارد جداً وذلك لزيادة الاصابات بالإنفلونزا الموسمية عند الدخول في فصل الشتاء والمشكلة ان اعراض الإنفلونزا تشابه الى حد بعيد اعراض كورونا"، مبينا أنه "حتى الآن لم يتم التوصل الى لقاح او علاج للوباء".

وكانت وزارة الصحة والبيئة أعلنت، الخميس (08 تشرين الأول 2020)، تسجيل 3522 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و79 حالة وفاة في عموم العراق.

وبحسب جدول توضيحي صادر عن الوزارة وتلتقه (بغداد اليوم)، تبيّن أن الإصابات المسجلة اليوم هي 3522 حالة جديدة، ليرتفع بهذا الرقم عدد الإصابات الكلي إلى 394566 إصابة في عموم العراق منذ ظهور الوباء.

ووفقاً لـ جدول الوزارة، فإن حالات الشفاء المسجلة اليوم الخميس، 4031 حالة في مختلف محافظات العراق، ليصل عدد المتعافين من الفيروس التاجي 323815 شخصاً.

وأظهر الجدول، تسجيل 79 حالة وفاة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد ضحايا الفيروس التاجي 9683 شخصاً متوفياً بسبب الفيروس.