آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

الكاظمي في ذكرى الأربعينية: المبادىء السامية التي قامت عليها ثورة الحسين متجذرة

سياسة | 8-10-2020, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس، (08 تشرين الأول، 2020)، بذكرى الزيارة الأربعينية، إن المبادىء السامية التي قامت عليها ثورة الحسين متجذرة.

وذكر الكاظمي في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، أن "زيارة الأربعين بجموعها المؤمنة المليونية وإرثها الراسخ وحرص الجميع على اتمامها بأمن وسلام، تؤكد ان المبادئ السامية التي قامت عليها ثورة الحسين متجذرة".

واضاف أن "راية الايمان محتشدة في الضمائر جيلاً بعد جيل، وان السير في طريق الحسين مشقّة وصبر وتفانٍ، وهو نبذ للعنف والكراهية".

وفي وقت سابق، اعلنت العمليات المشتركة، الخميس، (08 تشرين الأول، 2020)، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن "الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) بمشاركة وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية الأخرى، حققت نجاحها".

وأضاف، أن "قيادة عمليات كربلاء عقدت اجتماعات عدة بغية إتمام مراسم الزيارة في أمان وسلام وتوفير جميع الخدمات ،منها نقل  الزائرين".

وتابع، أن "القيادة باشرت الآن تنفيذ الخطة الخاصة بعودة الزوار إلى محافظاتهم".