آخر الأخبار
مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهمًا وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" هدية جيرونا.. هل تحفز الميرنغي قبل واقعة العملاق البافاري؟

برشلونة ينفجر من تصرفات ديمبيلي .. يحلمون بيوم رحيله

رياضة | 8-10-2020, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

رفض عثمان ديمبلي صاحب الـ23 عاماً مرة أخرى مغادرة برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية وهو أمر حدث أيضا في عام 2019 عندما كان أمامه فرصة الالتحاق بنادي باريس سان جيرمان.

وفي هذا العام كان الخيار المتاح أمامه للعثور على مكان آخر يمكن أن يضمن له الشهرة والمساحة الكبيرة للمشاركة هو مانشستر يونايتد.

كان رحيل ديمبلي الذي ينتهي عقده في عام 2022 متوقعاً وخصوصاً وأن المدرب الهولندي رونالد كومان لا يعتبره أساسياً بعد أن دربه لمدة شهر.

وكان كومان يرى أن الأفضل للتواجد في مكانه هو ممفيس ديباي نجم ليون صاحب الـ26 عاماً الذي كان البارسا يضعه ضمن خياراته في السوق ولكن بسبب الرواتب المرتفعة كان قدوم المهاجم الهولندي مرهوناً برحيل الجناح الفرنسي وبذلك تعرضت خطط برشلونة للدمار.

وكان كومان قد اعتمد على جناح البلاوجرانا لبعض الوقت في مباراة فياريال لكن بعد ذلك أقصاه تماماً من حساباته في مباراتي سيلتا فيجو وإشبيلية، وحتى عندما اضطرت ظروف المباراة لإشراك بدائل هجوميين وقع الاختيار على بيدري وترينكاو.

ويبدو أن مدرب برشلونة الجديد كان واضحاً للغاية مع ديمبلي وهو أنه خارج حساباته، ولكن بعد تفكير الفرنسي بالأمر قرر رفض الذهاب إلى اليونايتد على سبيل الإعارة، وكان الاحتمال الوحيد لإعارة ديمبلي هو تمديد عقده الذي ينتهي في عام 2022 لأنه إذا ذهب إلى مانشستر لمدة عام ثم عاد في 2021 سيكون المتبقي على عقده عام واحد فقط وستكون هناك إمكانية خسارته مجاناً.

وأوضح موقع موندو ديبورتيفو أن:" ديمبلي الذي كان يُفضل الانتقال إلى يوفنتوس يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للنادي الكاتالوني، حيث يعرف برشلونة أن اللاعب لا يريد التجديد حتى يتمكن يوفنتوس أو أي نادٍ آخر من ضمه الصيف المقبل برسوم انتقال غير مرتفعة".

مشاكل الفرنسي لا تتوقف فقط على وضعه التعاقدي مع النادي ولكن كذلك مدى التزامه بحضور التدريبات في موعدها وكذلك في عدم قدرته على تأدية أدور دفاعية وقلة نضجه التكتيكي على أرض الملعب.