آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

عضو بالأمن النيابية حول لجنة التحقيق بالخروقات التي تمس هيبة الدولة: الأحداث تُسوف باللجان

سياسة | 7-10-2020, 14:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الأربعاء، على تشكيل لجنة أمنية مشتركة للتحقيق بالخروقات التي تمس هيبة الدولة، مبينا أن الأحداث عندنا تسوّف باللجان.

وقال الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم): "إننا في لجنة الأمن والدفاع النيابية، ليس لدينا أي علم بهذا بالأمر الديواني الخاص بتشكيل لجنة للتحقيق بالخروقات التي تمس هيبة الدولة وإنما اطلعنا عليها من وسائل الإعلام، مبينا، معروف ومعلوم، فاذا اردت تسويف اي قضية فشكل لها لجنة تحقيق، فيومية تشكل لجان على مستوى عالي، لكن دون أي نتائج تذكر".

وتساءل الركابي "أين نتائج تحقيقات اللجان الأخرى السابقة، حتى نشكل لجان جديدة، وهذه اللجنة الجديدة، ستكون مثل اللجان السابقة، وجميع اللجان السابقة، لم تصل إلى أي نتيجة طيلة الفترات السابقة".

وشكل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لجنة تضم قادة ورؤساء أجهزة أمنية للتحقيق بالخروقات الأمنية التي تستهدف أمن العراق وهيبته وسمعته والتزاماته الدولية وهيبة الدولة.

واظهرت وثيقة صادرة عن رئيس الوزراء، وحصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه "تقرر تشكيل لجنة بالأمر الديواني 2707 للتحقيق بتلك الخروقات".