آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

البنك المركزي يعدل السقف الزمني لقروض الإسكان

محليات | 7-10-2020, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قرر البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء (07 تشرين الأول 2020)، تعديل السقف الزمني المحدد لقروض الإسكان والمصرف العقاري.

وذكر إعلام البنك في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "استجابة للظروف الاقتصادية التي يمر بها بلدنا، ومن أجل المساهمة في التخفيف من أعباء المقترضين في ظل الضائقة المالية الحالية قرر البنك المركزي العراقي تعديل السقف الزمني المحدد ضمن مبادرته الخاصة بتمويل قروض صندوق الإسكان والمصرف العقاري (مبادرة الخمسة تريليون)".

وبحسب البيان، "سيكون السقف الزمني الجديد (15) سنة، بدلا من (10) سنوات وبأثر رجعي"، مؤكداً أنه "ماض في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يساهم في خلق نظام مصرفي قادر على الاستجابة لتحديات الأزمة المالية والعبور بالاقتصاد العراقي الى بر الأمان".