آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

نائب يحدد موقف البرلمان من ما يشاع بخصوص تخفيض رواتب الموظفين

سياسة | 3-10-2020, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد عضو مجلس النواب العراقي ، منصور البعيجي، السبت، (03 تشرين الأول، 2020)، موقف البرلمان من ما يشاع بخصوص تخفيض رواتب الموظفين.

وقال البعيجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تخفيض رواتب الموظفين امر غير مقبول ولا يمكن القبول او السماح به نهائيا وتحت اي ظرف لأن الموظفين غير معنين بالأزمة المالية التي يمر بها البلد وهذا واجب الحكومة اتجاه موظفيها".

واضاف البيان أن "التخبط والاداء غير الصحيح للوضع المالي والاقتصادي للدولة غير صحيح الامر الذي ادى الى تدهور الواقع المالي في البلد، لذلك يحتم على الحكومة اتخاذ خطوات سريعة لمعالجة الواقع الاقتصادي للبلد بأسرع وقت".

وتابع أن "الاتجاه بتخفيض رواتب موظفي الدولة سيسبب كارثة اقتصادية كبيرة لهذه الشريحة المهمة التي تخدم دوائر الدولة خصوصا وان هذه الشريحة رواتبهم لا تكفيهم الى نهاية الشهر فكيف يكون الحال اذا تم تخفيضها وهذا الامر غير ممكن نهائيا".

واشار البيان إلى أنه "باعتبارنا ممثلين عن الشعب لن نقبل بتخفيض رواتب موظفي الدولة دينار ولأي سبب كان وعلى الحكومة ان تجد خطط مناسبة لحل الازمة المالية في البلد وايجاد حل لهذه الازمة التي لطالما حذرنا من حدوثها ولم نجد اذان صاغية".

ودعا البعيجي إلى "تفعيل القطاعات الاخرى ومنها الصناعة والزراعة والاتصالات والمنافذ الحدودية من اجل تعظيم ايرادات الدولة مع وضع خطط مناسبة لأنهاء الازمة الحالية التي يمر بها البلد بعيدا عن تخفيض رواتب الموظفين".