آخر الأخبار
مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفاً أهلياً تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات"؟ المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش ربع موظفي كردستان وطّنوا في "حسابي".. والسليمانية تهدد بعودة الاضراب رسميا.. فيفا يعلن إيقاف احد الأندية المصرية

نائب عن الفتح: التجاوز على مقام المرجعية لا يمثل رأي الحكومة الإيرانية

سياسة | 29-09-2020, 22:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو تحالف الفتح في البرلمان، النائب وليد عبود، اليوم الاثنين، إن التجاوز على مقام المرجعية الدينية العليا غير مقبول، فيما أشار إلى أن ما نشرته الصحيفة الإيرانية لا يمثل رأي حكومة طهران.

وذكر وليد عبود، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "التجاوز على مقام المرجعية الدينية في العراق من قبل صحيفة ايرانية مؤخرا أمر غير مقبول ونشجبه"، لافتا الى ان "المرجعية الدينية هي الاب الروحي لكل اطياف المجتمع بكل قومياته، وما حصل هو تجاوز على كل العراقيين".

واضاف عبود، أن "التجاوز لا يمثل جمهورية إيران الإسلامية، بل هو رؤية الشخص الذي تبنى ذلك المقال"، لافتا الى ان "ايران والمقامات الدينية فيها تنظر باحترام كبير للسيد السيستاني".

واشار الى ان "ما نشرته الصحيفة الايرانية ليس بيانا رسميا ولا يمثل راي حكومة إيران، وهو في كل الاحوال مستنكر"، مبينا أن "استثمار هكذا هفوات لزيادة التوتر بين العراق وبلدان أخرى، حصل قبل هذا عندما تجاوزت أحد الصحف السعودية قبل أشهر على مقام المرجعية وسرعان ما قدمت اعتذار، لكن رأيها لا يمثل راي الحكومة بل راي كاتبها".

ونشر رئيس تحرير صحيفة كيهان الايرانية حسین شریعتمداری مقالاً تضمن اعتذاراً للمرجع الأعلى السيد علي السيستاني عن ما بدر منه من انتقاد في وقت سابق.

وقال شريعتمداري في نص المقال الذي نشرته الصحيفة باللغة الفارسية ما ملخصه "أنه فهم خطأ أن يكون السيستاني قد دعا الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات العراقية والوقع إنه كما يمكن أن نرى، كان يعني الامتثال لمعايير الأمم المتحدة، وليس إشراف الأمم المتحدة على الانتخابات العراقية. لذلك اعتذر لحضرة آية الله السيستاني عن تفسيري السابق، كان خطئاً غير مقصود وأتمنى أن يقبل عذري".